السبت، 10 مارس 2012

مفاجأة فتيات العرض في جنيف

مفاجأة فتيات العرض في جنيف


من ضمن مفاجآت معرض جنيف للسيارات لعام 2012م الذي اقيم مؤخرا أن فتيات العرض اللاتي يتم جلبهن للوقوف أمام السيارات المعروضة والجلوس داخلها شبه عاريات . هؤلاء الفتيات تغير بهن الحال في هذا المعرض فجئن بملابس محتشمة محترمة . ولدرجة تجعلك وللوهلة الأولى تظن أن المعرض إنما مقام في دولة عربية متحفظة أو دولة إسلامية مثل أندونيسيا وماليزيا .
وكنت قد نشرت في فترة سابقة وتحديدا بتاريخ 27/10/2011م مقالا بعنوان (الأنثى والترويج والمبيعات) مشفوعا بالصور عن مغزى وقوف فتيات عاريات في المعارض العالمية إلى جانب السيارات المعروضة وفق مفهوم أن الفتاة العارية تجذب الأنظار إلى السيارة . وهو ما نرى أنه ليس النهج السليم تماما في هذا العصر الذي لم يعد لتعري النساء تلك القدرات الخارقة على تمييل أعناق الرجال وإخراج نقودهم من جيوبهم . بقدر ما بات البشر مهتمين أكثر بمبادلة نقودهم بسلعة ذات مميزات وفائدة حقيقية للإستخدام.
ربما يكون لمواكبة هذا المعرض لليوم العالمي للمرأة أثره في تفرده بهذه الأزياء المحترمة . أو ربما بدأت رياح إسلاميات الربيع العربي تهب على غرب أوروبا لتعمل على مزيد من الإحترام لجسد المرأة وجمال إحتشامها وصيانة حقوقها .... ولم لا والعالم قد أصبح قرية صغيرة؟

 











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق